™®±§•£‡ـ ( Impossible ـ2ـ Mission ) ـ¦‡£•§±®™


غْـِـِـِيْـِـِـِر مُـِـِـِسَـِـِـِِجَـِـِـِل

لأنـنـآ نـعـشـقِ التـميز والـِمُـِمَـِيّـزِيْـטּ يشرفنـآ إنـظمـآمڪ معنـآ فيـﮯ مـنـتـديـآت Impossible ـ2ـ Mission

أثبـت تـوآجُـِدڪ و ڪـטּ مـטּ [ الـِمُـِمَـِيّـزِيْـטּ ..!

لـِڪي تـسـتـطـيـع أن تُـِتْـِِבـفَـِنَـِـِا [ بـِ موآضيعـڪ ومشارڪاتـڪ معنـِـِـِآ ]

(بالضعط على تسجيل)
™®±§•£‡ـ ( Impossible ـ2ـ Mission ) ـ¦‡£•§±®™


غْـِـِـِيْـِـِـِر مُـِـِـِسَـِـِـِِجَـِـِـِل

لأنـنـآ نـعـشـقِ التـميز والـِمُـِمَـِيّـزِيْـטּ يشرفنـآ إنـظمـآمڪ معنـآ فيـﮯ مـنـتـديـآت Impossible ـ2ـ Mission

أثبـت تـوآجُـِدڪ و ڪـטּ مـטּ [ الـِمُـِمَـِيّـزِيْـטּ ..!

لـِڪي تـسـتـطـيـع أن تُـِتْـِِבـفَـِنَـِـِا [ بـِ موآضيعـڪ ومشارڪاتـڪ معنـِـِـِآ ]

(بالضعط على تسجيل)
™®±§•£‡ـ ( Impossible ـ2ـ Mission ) ـ¦‡£•§±®™
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


™®±§•£‡ـ ( Impossible ـ2ـ Mission ) ـ¦‡£•§±®™
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخولمركز تحميلنا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا نأسف من اعضائنا الكرام لأنقطاعنا عنكم ..

والان عدنا بحلة جديدة .....
1- تم تطوير المنتدى و تعديل نسخته لخدمتكم بأفضل الاشكال .
2- تم تعديل الدزاين الى شكل اجمل.
3- تم تغير اسم المنتدى.
4- تم انشاء منتدى جديد ( منتدى عام مختص بشؤن الهكر و الاختراق ) .
ملاحضات : المنتدى الجديد على الرابط التالي : www.m-i-1.moontada.net
- المنتدى ليس فقط للأختراق و الهكرز .. بل هو عام مختص بشؤن المرأة من جميع النواحي.
- مواضيع عامة
-صور كريكاترية .. الخ
و المزيد المزيد...

الدزاين :: TuRbO HaCkEr شيح الهكر

تقبلوا تحيات الادارة ... : : ...
شيخ الهكر
TuRbO HaCkEr
صلاح الدين

 

 عيسى بن مريم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صلاح الدين
الاداره العامه
الاداره العامه
صلاح الدين


ما هي مهنتك : طباخ
اوسمتي : عيسى بن مريم 9
عيسى بن مريم Adare
عيسى بن مريم Gold2
من اي بلد انت : العراق بلد الخير
احترامي للقوانين : ممتاز
نبذه عن حياتك : حياتي عباره عن شي ماساوي لولا هذا المنتدى واصدقاء لي به لاكان الان في القبر انا من شده البكاء
هل لديك صديق هنا : نعم الكل
ما اسباب تسجيلك ما اسباب تسجيلك : لاني احب الصدقاء ولا اتخلى عنهم
قوه الذكاء : ممتازه جدا خارقه عامه منظمه ذات قوه غريبه
ذكر الابراج : الثور الأبراج الصينية : الحصان
عدد المساهمات : 1181
نقاط : 1032543
كم تحبوني صوتي لي : 11
تاريخ الميلاد : 19/05/1990
تاريخ التسجيل : 14/11/2010
العمر : 33
الموقع : اعشق الوطن واعشق من فيه لا اله الا هو عالم من فيه

بطاقة الشخصية
lave:

عيسى بن مريم Empty
مُساهمةموضوع: عيسى بن مريم   عيسى بن مريم Icon_minitime1السبت ديسمبر 25, 2010 5:11 pm





عيسى بن مريم






من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة



عيسى بن مريم 2عيسى بن مريم Arrow-down
هذه هي النسخة المنشورة، المفحوصة في 25 ديسمبر 2010.
المسودة تحتوي على تغييرات قالب/ملف بانتظار المراجعة.
الدقةمنظورة










اذهب إلى: تصفح,
البحث




عيسى بن مريم 20px-Disambigua_compass.svg هذه المقالة عن الرؤية الإسلامية للمسيح عيسى بن مريم. لتصفح عناوين مشابهة، انظر المسيح (توضيح).

جزء من سلسلة
الإسلام
عيسى بن مريم 100px-Mosque02.svg
أنبياء الإسلام في القرآن
رسل وأنبياء
آدم·إدريس
نوح·هود·صالح
إبراهيم·لوط
إسماعيل · اسحاق
يعقوب·يوسف
أيوب
شعيب · موسى ·هارون
يوشع بن نون
ذو الكفل · داود · سليمان · إلياس
عزير
اليسع · يونس
زكريا · يحيى
عيسى بن مريم · محمد بن عبد اللهعرضنقاشتعديل



عيسى بن مريم، بالنسبة للقرآن هو كلمة الله التي ألقاها إلى مريم وروح منه، فهو عبد الله ورسوله والذي علمه الحكمة والإنجيل والتوراة وأرسله إلى قومه بنفس رسالة الأنبياء الذين سبقوه و التي تدعوا "أن اعبدوا الله ولا تشركوا به شيئا" فحاربوه ولم يؤمن منهم إلا الحواريين
وحاول قومه قتله فتوفاه الله ورفعه إلى السماء. ويشرح القرآن بصريح
العبارة أن عيسى ليس إلها ولا ولدا لله ولم يُصلب بل شُبِّه لهم وذلك لنفي
ما اعتقد به أهل ذلك الزمان.

محتويات


[أخف]



[عدل] المسيح عيسى بن مريم بحسب القرآن


المسيح عيسى بن مريم هو نبي من أولي العزم[1] وولد لمريم بنت عمران وكان خلقه كمثل خلق آدم بدون أب بل نفخه جبريل من روح الله[2][3]. وذكر في القرآن أن الحمل به وولادته كانتا معجزتين وأنه تحدث لحظة ولادته يدافع عن حمله الاعجازي وعن والدته التقية. كما كان المسيح يصنع المعجزات بإذن ربه[4][5] حاربه قومه اليهود وهو يدعوهم لعبادة الله، إلا قلة ناصروه فسُموا بالحواريين أما هم فسموا أنفسهم بالمسلمين.[6]. وبخلاف ما اعتقد به المسيحيون، فإن القرآن وصف عيسى بن مريم كنبي بشري يدعو لعبادة الله وليس كإله بحد ذاته أو كإبن لإله[7]. وشدد القرآن أن الله توفاه ورفعه إليه من دون صلبه إذ شبه لأتباعه بذلك[8]. وذكر القرآن أن عيسى بن مريم سيعود إلى الأرض ليقيم العدل[9]. كما نزل على عيسى الإنجيل.[10] وعلم التوراة.
[عدل] صفاته في القرآن


أيات القرآن تصف عيسى بن مريم بالعديد من الصفات والألقاب المعظمة منها:

  • ابن مريم: ينسبه القرآن الى أمه تشريفًا له ولها حيث يشهد القرآن بميلاده من دون أب (سورة مريم :17-20).
  • الغلام الزكي: "قال إنما أنا رسول ربك لأهب لك غلامًا زكيًا" (سورة مريم :19).
  • المبارك: "وجعلني مباركًا أينما كنت" (سورة مريم :31).
  • المثل الأعلى: نقرأ في "جعلناه مثلاً لبني اسرائيل" (سورة الزخرف :59).
  • وجيهًا في الدنيا والآخرة: "إن الله يبشرك بكلمة منه اسمه المسيح عيسى ابن مريم وجيهًا في الدنيا والآخرة" (سورة آل عمران :45).
  • رحمة من الله: "قال ربك هو علي هين ولنجعله آية للناس ورحمة منا" (سورة مريم :21).
  • علم الساعة: "انه لعلم للساعة فلا تمترن بها واتبعون هذا صراط مستقيم" (سورة الزخرف :61).
  • آية للعالمين: "فنفخنا فيها من روحنا وجعلناها وابنها آية للعالمين" (سورة الأنبياء :61).
  • قول الحق: "ذلك عيسى ابن مريم قول الحق الذي فيه يمترون" (سورة مريم :34).
  • كلمة الله: "وَلَا تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ إِلَّا الْحَقَّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ" (سورة النساء :171).
  • روح الله: "إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِنْهُ" (سورة النساء :171).
  • النبي: "قال إِني عبد اللَّهِ آتاني الكتاب وجعلني نبيًا" (سورة مريم :30).

[عدل] حياته بحسب القرآن


والدته هي مريم بنت عمران التي اصطفاها الله[11] نُذرت منذ ولادتها لخدمة الله في معبده في شرق بيت المقدس[12] وقد كفلها زوج خالتها النبي زكريا واتخذ لها محرابا لا يدخله أحد عليها سواه، واجتهدت في العبادة، وكان الله يرزقها الطعام[13] ثم ظهر الملاك جبريل ينبئها بحمل من روح الله من دون دخول رجل عليها:[14] فارتابت[15] ثم قبلت فحملت عندها نفخ جبريل عليها من روح الله[16]. فلما جاءها ألم الطلق وشدة الولادة تأبطت ساق نخلة يابسة لتعتمد عليه عند الولادة نادمة على حملها[17] الا ان الله أعانها بالماء ورطب التمر وطلب منها جبريل عدم التحدث لاي كان بعد الولادة فصبرت [18]. فولد عيسى وتهكم الناس عليها لظنهم بزناها فدافع عيسى عنها وهو في المهد مصدقا اياها وانهما من ايات الله للعالمين[19]
لم يذكر القرآن الكثير عن حياة عيسى ابن مريم سوى أنه نشأ مثل كل البشر [20] وأن قومه رفضوه الا قلة من حوارييه أسلموا وأقسموا على اطاعة الله و ما جاء به[21]. وذكر القرآن بعض قدرات عيسى بن مريم الإعجازية ومنها:

  • كلامه في المهد: و بعد ولادته اتجهت السيدة مريم إلى قومها ومعها مولودها، فلما رأوها وابنها أعظموا أمرها واستنكروه وقالوا لها: لقد جئت شيئا عظيما منكرا، فيا شبيهة هارون [22]
    في الصلاح والعبادة ما كان أبوك رجلا فاجرا وما كانت أمك زانية فكيف صدر
    منك هذا وأنت من بيت طاهر معروف بالصلاح والعبادة، فلم تجبهم وأشارت إلى
    ابنها عيسى ليكلموه ويسألوه، فقالوا متعجبين: كيف نكلم طفلا رضيعا لا يزال
    في السرير، فيجيب عيسى وهو في المهد: «قَالَ
    إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آَتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيًّا *
    وَجَعَلَنِي مُبَارَكًا أَيْنَ مَا كُنْتُ ‎وَأَوْصَانِي بِالصَّلَاةِ
    وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيًّا * وَبَرًّا بِوَالِدَتِي وَلَمْ
    يَجْعَلْنِي جَبَّارًا شَقِيًّا * وَالسَّلَامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدْتُ
    وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيًّا (سورة مريم 30 - 33)
    ».
  • احياء الطير: وفي سورة أل عمران (مائدة: 94) [23]ذكر أن عيسى لديه القدرة على تشكيل الطين على شكل طير ونفخ الحياة فيه.[23]
  • شفاء المرضى: كما ذكرت نفس الاية على قدرته على شفاء الأكمة الابرص واحياء الموتى.[23]
  • معرفة ما يدخرون: وبين القرآن قدرته على معرفة طعام قومه وعلى معرف ما يأكلون وما يدخرون.[23]
  • نزول المائدة: وعند لحظة شك من حوارييه، طالبوه باظهار قدراته
    عن طريق طلب طعام، فطلب من الله مائدة التي أنزلها الله لهم لاثبات نبوة
    المسيح الا أنه وعدهم بعذاب عظيم اذا كفر مرة أخرى [24].

[عدل] وفاته ورفعه الى السماء


ذكر القرآن أن الله توفاه ورفعه الى عنده «إِذْ
قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ
وَمُطَهِّرُكَ مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا وَجَاعِلُ الَّذِينَ اتَّبَعُوكَ
فَوْقَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ ثُمَّ إِلَيَّ
مَرْجِعُكُمْ فَأَحْكُمُ بَيْنَكُمْ فِيمَا كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ
» (آل عمران: 55) وشدد القرآن ان المسيح لم يقتل أو يصلب بقوله: «وَقَوْلِهِمْ
(أي اليهود) إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ
اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ
الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِنْهُ مَالَهُمْ بِهِ مِنْ
عِلْمٍ إِلَّا اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِيناً بَل رَفَعَهُ
اللَّهُ إِلَيْهِ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزاً حَكِيماً
»". واختلف
العلماء فيما إذا كان المسيح رفع الى السماء وهو ما يزال يعيش حتى قيام
الساعة أم أنه مات ثم أقامه الله من الموت ورفعه الى السماء.[بحاجة لمصدر].
[عدل] المسيح في الاحاديث النبوية الشريفة


قال البخاري كتاب "ذكر الأنبياء" عن أبي هريرة، «قال
رسول الله: "والذي نفسي بيده ليوشكن أن ينزل فيكم ابن مريم حكماً عدلاً،
فيكسر الصليب، ويقتل الخنزير، ويضع الجزية، ويفيض المال حتى لا يقبله أحد،
وحتى تكون السجدة خيراً له من الدنيا وما فيها".
»[25]
[عدل] المسيح بحسب المؤرخون


وفسر جمع من العلماء المسلمين والمؤرخون الايات القرأنية والاحاديث
ووسعوا فيها. ومما يستدل أن بعضهم جمعوا ما بين ما ذكره القرأن وما تناقلته
التقاليد والجماعات الدينية الاخرى. وهنا بعض ما ذكر في تفسير صلب المسيح:

  • الحافظ ابن كثير: أن المسيح لما قرب وقت القبض عليه: ندب أصحابه
    ثلاث مرات طالبا أن يتقدم واحدا منهم ليفديه بنفسه ليقدم لليهود عوضا عنه
    ويكون جزاؤه الجنة فلم ينتدب له كل لمرة الا واحدا بعينه، فلما جاء أعداؤه
    ألقى الله على صاحبه الذي انتدب له شبه المسيح وصار بحيث لا يشك أحد من
    أصحابه في أنه عيسى، فألقي القبض عليه وصلب وقتل.[26]
  • ابن جرير الطبري في ذكر رفع عيسى قوله: «إن
    عيسى بن مريم لما أعلمه الله أنه خارج من الدنيا جزع من الموت وشق عليه،
    فدعا الحواريين وصنع لهم طعاما فقال: احضروني الليلة فإن لي إليكم حاجة
    فلما اجتمعوا إليه من الليل عشاهم وقام يخدمهم، فلما فرغوا من الطعام أخذ
    يغسل أيديهم ويوضئهم بيده ويمسح أيديهم بثيابه، فتعاظموا ذلك وتكارهوه
    فقال: من رد علي شيئا الليلة مما أصنع فليس مني ولا أنا منه. فأقروه حتى
    إذا فرغ من ذلك قال: أما ما صنعت بكم الليلة مما خدمتكم على الطعام وغسلت
    أيديكم بيدي فليكن لكم بي أسوة، فإنكم ترون أن خيركم فلا يتعظم بعضكم على
    بعض، وليبذل بعضكم لبعض نفسه، كما بذلت نفسي لكم، وأما حاجتي التي استعنتكم
    عليها فتدعون الله لي وتجتهدون في الدعاء أن يؤخر أجلي. فلما نصبوا أنفسهم
    للدعاء وأرادوا أن يجتهدوا أخذهم النوم حتى لم يستطيعوا دعاء، فجعل يوقظهم
    ويقول: سبحان الله أما تصبرون لي ليلة واحدة تعينوني فيها؟ فقالوا: والله
    ما ندري مالنا، والله لقد كنا نسمر فنكثر السمر وما نطيق الليلة سمرا، وما
    نريد دعاء إلا حيل بيننا وبينه فقال: يذهب بالراعي وتتفرق الغنم وجعل يأتي
    بكلام نحو هذا ينعي به نفسه. ثم قال: الحق ليكفرن بي أحدكم قبل أن يصيح
    الديك ثلاث مرات (أي قبل حلول الفجر)، وليبيعني أحدكم بدراهم يسيرة وليأكلن
    ثمني. فخرجوا وتفرقوا، وكانت اليهود تطلبه فأخذوا شمعون أحد الحواريين
    فقالوا: هذا من صحابه. فجحد وقال: ما أنا بصاحبه. فتركوه. ثم أخذه آخرون
    فجحد ذلك، ثم سمع صوت ديك فبكى وأحزنه. فلما أصبح أتى أحد الحواريين إلى
    اليهود فقال: ما تجعلون لي إن دللتكم على المسيح؟ فجعلوا له ثلاثين درهما
    فأخذها ودلهم عليه وكان شبه عليهم قبل ذلك فاخذوه واستوثقوا منه وربطوه
    بالحبل وجعلوا يقودونه ويقولون: أنت كنت تحيي الموتى وتنتهر الشيطان وتبرئ
    المجنون، أفلا تنجي نفسك من هذا الحبل؟ ويبصقون عليه ويلقون عليه الشوك حتى
    أتوا به الخشبة التي أرادوا أن يصلبوه عليها فرفعه الله إليه وصلبوا ما
    شبه لهم فمكث سبعا
    »[26]. ويبدوا ان هذا الوصف يعتمد رواية الانجيل.[بحاجة لمصدر]
  • الحسن البصري ومحمد بن اسحاق: «كان
    اسمه داود بن نورا فأمر بقتله وصلبه فحصروه في دار بيت المقدس، وذلك عشية
    الجمعة ليلة السبت، فلما حان وقت دخولهم ألقي شبهه على بعض أصحابه الحاضرين
    عنده ورفع عيسى من ذلك البيت إلى السماء وأهل البيت ينظرون ودخل الشرط
    فوجدوا ذلك الشاب، الذي ألقي عليه شبهه فأخذوه ظانين أنه عيسى فصلبوه
    ووضعوا الشوك على رأسه اهانة له وسلم اليهود عامة النصارى الذين لم يشاهدوا
    ما كان من أمر عيسى أنه صلب وضلوا بسبب ذلك ضلالا مبينا كثيرا فاحشا بعيدا
    ».[26]. و يقول ابن إسحاق: «وكان
    فيهم رجل آخر يسمى سرجس كتمته النصارى وهو الذي ألقي شبه المسيح عليه فصلب
    عنه. قال: وبعض النصارى يزعم أن الذي صلب عن المسيح وألقي عليه شبهه هو يودس بن كريايوطا
    »"[26]. ويقول الضحاك بن مزاحم الهلالي عن ابن عباس: «استخلف عيسى شمعون وقتلت اليهود (يهوذا الاسخريوطي»"[26].
  • كمال الصليبي: ذكر أن قصة صلب المسيح هي رواية دمجت من ثلاث
    حوادث لثلاثة شخصيات تاريخية. وأن فكرة "شبه لهم" تعني أن الرواة شبه لهم
    حادثة الصلب ولم تعني أن شخصا آخر صلب بدلا عنه.[27]

[عدل] المسيح في الديانات الأخرى


[عدل] في اليهودية

عيسى بن مريم 25px-Crystal_Clear_app_kdict مقال تفصيلي :الماشيح

المسيح في الإيمان اليهودي هو إنسان مثالي من نسل الملك داود (النبي داود في الإسلام) يباشر بنهاية التاريخ ويخلص الشعب اليهودي من ويلاته[28].
ولم يذكر التاريخ اليهودي عن أي شخص ولد في القدس يماثل تاريخه تاريخ عيسى
بن مريم الاسلامي ولا يسوع المسيحي. الا أن المؤرخ اليهودي يوسيفوس تحدث عن صلب شخص ثائر يهودي خلال الحكم الروماني.
كما وجدت طائفة يهودية قديمة سميت بالنازريين والذين أمنوا بمسيح مخلص لهم ولد من أم بتول وقام بالعجائب ولم يذكر أن أمنوا بصلبه أم لا.[29].
[عدل] في المسيحية

عيسى بن مريم 25px-Crystal_Clear_app_kdict مقال تفصيلي :يسوع


يربط العديد بين عيسى المسلم وبين يسوع المسيح. وهناك ترابط في احداث
الشخصيتين. الا أن هناك اختلافات جوهرية منها: يعتقد المسيحيون بألوهية
المسيح كجزء من فكرة الثالوث، وبصلبه كعامل أساسي لخلاص البشرية، وبقيامه
من الموت بعد صلبه. ومن الاختلافات الأخرى مع الرواية الاسلامية أن والدته
تزوجت من يوسف وبعض الروايات المسيحية تدل أن للمسيح أخوة.
[عدل] مراجع







  1. ^ {مَا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إلا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ}- المائدة:5
  2. ^
    { وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مَرْيَمَ إِذِ انْتَبَذَتْ مِنْ أَهْلِهَا
    مَكَاناً شَرْقِيّاً فَاتَّخَذَتْ مِنْ دُونِهِمْ حِجَاباً فَأَرْسَلْنَا
    إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَراً سَوِيّاً قَالَتْ إِنِّي
    أَعُوذُ بِالرَّحْمَنِ مِنْكَ إِنْ كُنْتَ تَقِيّاً قَالَ إِنَّمَا أَنَا
    رَسُولُ رَبِّكِ لأهَبَ لَكِ غُلاماً زَكِيّاً}- مريم:16- 9)
  3. ^
    {وَمَرْيَمَ ابْنَتَ عِمْرَانَ الَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا
    فِيهِ مِنْ رُوحِنَا وَصَدَّقَتْ بِكَلِمَاتِ رَبِّهَا وَكُتُبِهِ
    وَكَانَتْ مِنَ الْقَانِتِينَ }- التحريم:12
  4. ^
    {إِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي
    عَلَيْكَ وَعَلَى وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدْتُكَ بِرُوحِ الْقُدُسِ
    تُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلاً وَإِذْ عَلَّمْتُكَ الْكِتَابَ
    وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالإنْجِيلَ وَإِذْ تَخْلُقُ مِنَ الطِّينِ
    كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ بِإِذْنِي فَتَنْفُخُ فِيهَا فَتَكُونُ طَيْراً
    بِإِذْنِي وَتُبْرِئُ الأكمه وَالأَبْرَصَ بِإِذْنِي وَإِذْ تُخْرِجُ
    الْمَوْتَى بِإِذْنِي وَإِذْ كَفَفْتُ بَنِي إِسْرائيلَ عَنْكَ إِذْ
    جِئْتَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ فَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ إِنْ
    هَذَا إلا سِحْرٌ مُبِينٌ }- المائدة:110)
  5. ^
    {إِذْ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ هَلْ يَسْتَطِيعُ
    رَبُّكَ أَنْ يُنَزِّلَ عَلَيْنَا مَائِدَةً مِنَ السَّمَاءِ قَالَ
    اتَّقُوا اللَّهَ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ قَالُوا نُرِيدُ أَنْ نَأْكُلَ
    مِنْهَا وَتَطْمَئِنَّ قُلُوبُنَا وَنَعْلَمَ أَنْ قَدْ صَدَقْتَنَا
    وَنَكُونَ عَلَيْهَا مِنَ الشَّاهِدِينَ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ
    اللَّهُمَّ رَبَّنَا أَنْزِلْ عَلَيْنَا مَائِدَةً مِنَ السَّمَاءِ تَكُونُ
    لَنَا عِيداً لأوَّلِنَا وَآخِرِنَا وَآيَةً مِنْكَ وَارْزُقْنَا وَأَنْتَ
    خَيْرُ الرَّازِقِينَ}- المائدة:112- 14)
  6. ^
    {فَلَمَّا أَحَسَّ عِيسَى مِنْهُمُ الْكُفْرَ قَالَ مَنْ أَنْصَارِي إِلَى
    اللَّهِ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ نَحْنُ أَنْصَارُ اللَّهِ آمَنَّا
    بِاللَّهِ وَاشْهَدْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ}- آل عمران:52)
  7. ^
    وَلَمَّا جَاء عِيسَى بِالْبَيِّنَاتِ قَالَ قَدْ جِئْتُكُم بِالْحِكْمَةِ
    وَلِأُبَيِّنَ لَكُم بَعْضَ الَّذِي تَخْتَلِفُونَ فِيهِ فَاتَّقُوا
    اللَّهَ وَأَطِيعُونِ {43/63} إِنَّ اللَّهَ هُوَ رَبِّي وَرَبُّكُمْ
    فَاعْبُدُوهُ هَذَا صِرَاطٌ مُّسْتَقِيمٌ 43/64
  8. ^
    وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم وإن الذين اختلفوا فيه لفي شك منه ما
    لهم به من علم إلا اتباع الظن وما قتلوه يقينا بل رفعه الله إليه وكان الله
    عزيزا حكيما
  9. ^
    {وَإِنَّهُ لَعِلْمٌ لِلسَّاعَةِ فَلا تَمْتَرُنَّ بِهَا وَاتَّبِعُونِ
    هَذَا صِرَاطٌ مُسْتَقِيمٌ}- الزخرف:61 وفسره ابن عباس بنزول عيسى. {وَإِنْ
    مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إلا لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ وَيَوْمَ
    الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيداً} - النساء:159؛ وقال الإمام
    الطبري بتفسير الآية: أن من أهل الكتاب من سيؤمن بعيسى وأنه عبد الله
    ورسوله قبل أن يموت وذلك عند نزوله آخر الزمان لقتال الدجال
  10. ^ قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آَتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيًّا (سورة مريم:30)
  11. ^
    {وَإِذْ قَالَتِ الْمَلاَئِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللّهَ اصْطَفَاكِ
    وَطَهَّرَكِ وَاصْطَفَاكِ عَلَى نِسَاء الْعَالَمِينَ}(آل عمران - 42)
  12. ^ {وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مَرْيَمَ إِذِ انتَبَذَتْ مِنْ أَهْلِهَا مَكَاناً شَرْقِيّاً}
  13. ^
    { فَتَقَبَّلَهَا رَبُّهَا بِقَبُولٍ حَسَنٍ وَأَنبَتَهَا نَبَاتاً
    حَسَناً وَكَفَّلَهَا زَكَرِيَّا كُلَّمَا دَخَلَ عَلَيْهَا زَكَرِيَّا
    الْمِحْرَابَ وَجَدَ عِندَهَا رِزْقاً قَالَ يَا مَرْيَمُ أَنَّى لَكِ
    هَـذَا قَالَتْ هُوَ مِنْ عِندِ اللّهِ إنَّ اللّهَ يَرْزُقُ مَن يَشَاءُ
    بِغَيْرِ حِسَابٍ}
  14. ^
    {إِذْ قَالَتِ الْمَلآئِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللّهَ يُبَشِّرُكِ
    بِكَلِمَةٍ مِّنْهُ اسْمُهُ الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ وَجِيهاً فِي
    الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ} (آل عمران -45)




عيسى بن مريم 839764
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://kingdom-12.hooxs.com
 
عيسى بن مريم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» من هو عيسى ابن مريم صلى الله عليه في
» من هو عيسى ابن مريم صلى الله عليه
» من نشأة عيسى بن مريم(ع) الى وفاتة........حور العين
» اسئله عن عيسى
» كانت مريم ابنة عمران امرأة صالحة تقية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
™®±§•£‡ـ ( Impossible ـ2ـ Mission ) ـ¦‡£•§±®™ :: قسم لاحاديث الانبياء :: عن المسيح عيسى عليه السلام-
انتقل الى: